التعليم الإلكتروني

اذهب الى الأسفل

التعليم الإلكتروني

مُساهمة  راما بعاج في الخميس أبريل 08, 2010 12:47 pm

نعاني في وقتنا الحاضر من كثرة المصطلحات المتعلقة بالتقنية بشكل عام, والمجال الإلكتروني على وجه الخصوص, وبدأ المجتمع من خلال المتخصصين في المجال التربوي - بكافة فروعه - يركز على التعليم الإلكتروني, وهذا المصطلح من المصطلحات الحديثة التي هي نتاج للعلم والتقنية في المجال التربوي, ومع أن عمره الزمني قصير نسبيا, إلا أنه شهد تطوراً كبيراً سواء في المجال التخطيطي، أو التنفيذي على الأقل في وقتنا الحاضر, أما المجال التقييمي للتعليم الإلكتروني فيفتقر إلى دراسات علمية متخصصة في مجال تقييم فعاليته ونجاحه في مراحل التعليم المختلفة, والسعي وراء هذا الاتجاه (التعليم الإلكتروني) من قبل العديد من المؤسسات التعليمية المختلفة يذكرني بما حدث عندما ظهر ولأول مرة التلفزيون التعليمي في النصف الأول من القرن الماضي، وتم توظيفه في مدارس أوروبا وأمريكا, وقد صاحب ذلك انقسام بين التربويين, فمنهم من يؤيد ويشجع توظيف التلفزيون التعليمي كمساعد للمعلم أو ميسر للعملية التعليمية, وبذلك أصبح شريكاً للمعلم في العملية التعليمية بدرجة كبيرة, ومنهم من يؤيد توظيفه كبديل للمعلم, والبعض الآخر أبدى اعتراضه على التلفزيون التعليمي بشكل عام, ويعتقد أنه يمكن توظيفه كوسيلة تعليمية تساعد المعلم في تحقيق أهدافه وتيسر عملية التعليم على المتعلم وليس كبديل عن المعلم.

راما بعاج

المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 20/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى